البث المباشر
الرئيسية
الأخبار
البرامج
فلسطين
الكوثر +
فارسی
البث المباشر
بحث
فارسی
شاركوا هذا الخبر
الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 07:01 بتوقيت غرينتش
مفاجأة... المشروبات الخاصة بالحمية مكتظة بالسعرات الحرارية!
تصاب بالصدمة عندما تعلم أن مشروبات مثل اللبن منزوع الدسم، والمشروبات الغازية الخاصة بالحمية، وعصائر الفاكهة “الصحية”، مكتظة بالسعرات الحرارية.
صحيفة ديلي ميل البريطانية شاركت قراءها قائمة تتضمن
مشروبات
ينبغي تجنبها أثناء محاولة فقدان الوزن، هي كالتالي:
ال
مشروبات
الغازية الخاصة بالحمية
يبدو أنها هي الخيار الأكثر صحة عند التطلع إلى تقليل السعرات المكتسبة، لكن تناول مشروب غازي مخصص للدايت يمكن أن يكون مضرا أكثر من كونه نافعا، ووفقا للعلماء ال
مشروبات
خالية السعرات مثل كوك دايت أو سبرايت زيرو، يمكن أن تزيد من شعور الفرد بالجوع ورغبته في الأكل، وتوصلت نتائج الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يشربون هذه ال
مشروبات
أثناء حميتهم الغذائية لتجنب ال
مشروبات
التي تحتوي على السكر، اكتسبوا سعرات حرارية أخرى في وجبات الغذاء.
العصير الطبيعي
خصوصا عصير الفاكهة الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر، وفقا لمجلة ومن هيلث الأمريكية يحتوب كوب من عصير العنب على 9 ملاعق صغيرة من السكر، وكوب عصير البرتقال على 6، وكوب عصير التفاح على 7، ويمكن أن يؤدي شرب العصير إلى ارتفاع سكر الدم، وعندما ينخفض مجددا تجد نفسك متشوقا لتناول السكر والكربوهيدرات، فضلا عن أن عصير الفاكهة يحتوي على ألياف قليلة، لذلك من الأفضل تناول الفاكهة في شكلها الطبيعي دون عصرها.
القهوة
تجد نفسك عاجزا عن القيام بمهامك دون تناول قهوتك الصباحية؟ ربما تعدل عن ذلك إذا عرفت أن كوبا من الموكا المصنوع من اللبن منزوع الدسم يحتوي على 220 سعرا حراريا، عندما يتعلق الأمر بالقهوة، فالقليل منها أفضل. إذا كنت تحاول خسارة الوزن، التزم بشرب القهوة السادة، حيث يدمر المبيض والشيكولاته نظامك الغذائي.
اللبن منزوع الدسم
يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل. ووفقا للأبحاث وجد أن مستهلكي اللبن الخالي من الدهون أكثر عرضة لزيادة الوزن على المدى الطويل مقارنة بهؤلاء الذين يتناولون اللبن كامل الدسم غير المحلى، من الأفضل أيضا الابتعاد عن بدائل الحليب التي يمكن أن تحتوي على السكر، وعندما يتعلق الأمر بنمتجات الألبان اختر اللبن كامل الدسم الغني بالكالسيوم، أو عوضا عن ذلك يمكنك شرب حليب المكسرات الذي يحتوي على سعرات وسكر أقل.
الشاي المثلج
تماما كما هو الحال مع عصير الفاكهة، يحتوي الشاي المثلج على كمية هائلة من السكر، في الحقيقة يمكن أن تحتوي زجاجة من الشاي المثلج على ما يعادل 116 سعرا حراريا، يمكنك إعداد شاي مثلج بنفسك دون إضافة سكر.
الكحول
خصوصا الخمر والبيرة، يحتويان على سعرات حرارية كثيرة جدا، في الحقيقة يحتوي كوب من البيرة على حوالي 150 سعرا حراريا، ما يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الوزن، وينصح أيضا بتجنب الكوكتيلات التي تحتوي على فواكه، لأنها مثل عصير الفواكه مكتظة بالسكر.
السموزيز (العصائر الكثيفة)
إذا كنت تقوم بإعداد السموزيز في المنزل فاحذر جيدا، ففي الوقت الذي تبدو فيه فكرة جيدة لتناول العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من الفواكه، إلا أن شربها ليس بالأمر الصحيح.. بدلا من ذلك قم بإعداد السموزي الخاص بك بعناية، والتزم بحصة واحدة من الفاكهة، واستخدم مكونات مثل الأفوكادو أو الزبادي.
الدايت
منوعات
الاخبار
أهم الأخبار
توقيع خريطة طريق للتعاون السياحي بين إيران وروسيا لمدة ثلاث سنوات
تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الروسي للأعوام 2026-2028، وذلك لبحث أهم القضايا الرئيسية للتعاون بين ا...
توقيع خريطة طريق للتعاون السياحي بين إيران وروسيا لمدة ثلاث سنوات
تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الروسي للأعوام 2026-2028، وذلك لبحث أهم القضايا الرئيسية للتعاون بين ا...
الأنباء عن نقل 3 مليارات دولار من الإمارات إلى إيران لا أساس لها من الصحة
أفادت مصادر مطلعة أن الأنباء المتداولة حول نقل 3 مليارات دولار من الإمارات إلى إيران لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم تحرير أي من الأموال الإيرانية ا...
اللواء عبد اللهي: تصدير النفط والغاز إما للجميع أو ليس لأحد
أكد قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي، في معرض تعليقه على التهديدات الأمريكية الأخيرة ضد البنى التحتية النفطية الإيرانية، أن تصدير النفط والغاز إما متاح ...
بزشكيان: الشعب الإيراني سيدافع عن استقلاله ووحدة اراضيه رغم كل الصعاب
قال الرئيس الايراني مسعود بزشكيان إن الشعب الإيراني، رغم كل الضغوط والتهديدات، سيدافع عن استقلال البلاد وعزتها ووحدة أراضيها.
اتصال هاتفي بين عراقجي ونظيره الفرنسي لبحث مسار التطورات الدبلوماسية
أجرى كل من السيد عباس عراقجي وجان نويل بارو، وزيرا خارجية إيران وفرنسا، ظهر اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً، تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن مسار التطورات ...
الادميرال سياري: سنأخذ بثأر شهداء مدمرة "دنا" / سرعة إنتاج طائراتنا المسيرة عالية
قال مساعد شؤون التنسيق في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري إن غرب وشرق مضيق هرمز يقعان تحت سيطرة محكمة للحرس الثوري والجيش الايراني
الدكتور علي أكبر صالحي: الحوار والمحبة هما السبيل الأنجع للتواصل بين أتباع الأديان
أكد الدكتور علي أكبر صالحي، خلال حفل تقديم كتاب "همباوران" (المشتركون في الإيمان) للكاتب عباس خامهيار، على مكانة "الحب" في الدين، مشيرًا إلى قوله تع...
الدكتور علي أكبر صالحي: الحوار والمحبة هما السبيل الأنجع للتواصل بين أتباع الأديان
أكد الدكتور علي أكبر صالحي، خلال حفل تقديم كتاب "همباوران" (المشتركون في الإيمان) للكاتب عباس خامهيار، على مكانة "الحب" في الدين، مشيرًا إلى قوله تع...
بقائي: الهجمات الأمريكية على السفن التجارية تشكل تهديداً خطيراً للملاحة البحرية
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن الهجمات الأمريكية على السفن التجارية والقرصنة البحرية، تشكل تهديداً خطيراً للملاحة البحرية الدولية
الأكثر مشاهدة
أجرى كل من السيد عباس عراقجي وجان نويل بارو، وزيرا خارجية إيران وفرنسا، ظهر اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً، تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن مسار التطورات ...
اتصال هاتفي بين عراقجي ونظيره الفرنسي لبحث مسار التطورات الدبلوماسية
قال الرئيس الايراني مسعود بزشكيان إن الشعب الإيراني، رغم كل الضغوط والتهديدات، سيدافع عن استقلال البلاد وعزتها ووحدة أراضيها.
بزشكيان: الشعب الإيراني سيدافع عن استقلاله ووحدة اراضيه رغم كل الصعاب
أكد قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي، في معرض تعليقه على التهديدات الأمريكية الأخيرة ضد البنى التحتية النفطية الإيرانية، أن تصدير النفط والغاز إما متاح ...
اللواء عبد اللهي: تصدير النفط والغاز إما للجميع أو ليس لأحد
أفادت مصادر مطلعة أن الأنباء المتداولة حول نقل 3 مليارات دولار من الإمارات إلى إيران لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم تحرير أي من الأموال الإيرانية ا...
الأنباء عن نقل 3 مليارات دولار من الإمارات إلى إيران لا أساس لها من الصحة
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن الهجمات الأمريكية على السفن التجارية والقرصنة البحرية، تشكل تهديداً خطيراً للملاحة البحرية الدولية
بقائي: الهجمات الأمريكية على السفن التجارية تشكل تهديداً خطيراً للملاحة البحرية
أكد الدكتور علي أكبر صالحي، خلال حفل تقديم كتاب "همباوران" (المشتركون في الإيمان) للكاتب عباس خامهيار، على مكانة "الحب" في الدين، مشيرًا إلى قوله تع...
الدكتور علي أكبر صالحي: الحوار والمحبة هما السبيل الأنجع للتواصل بين أتباع الأديان
قال مساعد شؤون التنسيق في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري إن غرب وشرق مضيق هرمز يقعان تحت سيطرة محكمة للحرس الثوري والجيش الايراني
الادميرال سياري: سنأخذ بثأر شهداء مدمرة "دنا" / سرعة إنتاج طائراتنا المسيرة عالية
تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الروسي للأعوام 2026-2028، وذلك لبحث أهم القضايا الرئيسية للتعاون بين ا...
توقيع خريطة طريق للتعاون السياحي بين إيران وروسيا لمدة ثلاث سنوات
أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الإيرانية أن بركة الشهيد حاجي زاده أدت إلى كسر غرور أقوى دولة في العالم، وهي أمريكا المجرمة، وإلى انهيار هيبة ا...
العميد شكارجي: دماء الشهيد حاجي زاده كسرت غرور أمريكا
حذر خطيب صلاة الجمعة في طهران "آية الله السيد أحمد خاتمي"، الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ورئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، قائلا: إذا ...
خطيب جمعة طهران للعدو الصهيو- امريكي : إذا تجاوزتم حدودكم ستواجهون ردا قويا وحازما
أكد وزير الجهاد الزراعي الإيراني "غلام رضا نوري قزلجة"، اليوم الجمعة خلال اللقاء مع نظيره الهندي "شيفراج سينغ تشوهان"، اكد على توسيع التعاون المشترك ب...
وزير الزراعة الإيراني يؤكد على توسيع التعاون مع الهند
أعربت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني عن تقديرها للردّ الإيراني الصاروخي على استهداف العدو للضاحية الجنوبية لبيروت؛ مؤكدة أن هذا الرد يستدعي...
كتلة الوفاء للمقاومة : على السلطة البنانية استفادة دور إيران الإقليمي بما يخدم الثوابت الوطنية
الخارجية الإيرانية: لن نتردد في استهداف مصادر العدوان الأمريكي دفاعاً عن سيادتنا
6/12/2026 5:56:23 PM