وأوضح غريب آبادي أن المفاوضات القادمة ستجرى بمشاركة رئيس مجلس الشورى الإيراني ووزير الخارجية الإيراني، إلى جانب نائب الرئيس الأميركي ورؤساء حكومتي باكستان وقطر، مشيراً إلى الاتفاق على تشكيل أربع لجان مختصة بملفات رفع العقوبات، والبرنامج النووي، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، وآليات الرقابة والتنفيذ.
وأضاف أن الأطراف اتفقت كذلك على إنشاء قناة اتصال بين الدول الموقعة على مذكرة التفاهم لضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز، إلى جانب تشكيل وحدة لمنع التصعيد في لبنان تضم الدول الأعضاء وباكستان وقطر.
وأشار رئيس الوفد الفني الإيراني إلى أن رؤساء الوفود الفنية سيتولون الإشراف على عمل اللجان والوحدات المشكلة ورفع تقاريرها إلى اللجنة العليا، مؤكداً أن المشاورات تناولت أيضاً إجراءات إصدار ترخيص عام لتصدير النفط والمنتجات البتروكيميائية والمشتقات النفطية الإيرانية والخدمات المرتبطة بها.
وأكد غريب آبادي أن الجانب الأميركي أصدر بالفعل الترخيص العام الخاص ببيع النفط والمنتجات النفطية الإيرانية ونشره عبر موقع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، كما تم الاتفاق على بدء تنفيذ التفاهمات المتعلقة بالإفراج عن جزء من الأصول المجمدة الإيرانية بقيمة 12 مليار دولار، موزعة على دفعتين.