وأوضح أكرمي نيا أن القوات الإيرانية استخدمت خلال الأيام الأخيرة من الحرب طائرات مسيرة جديدة، كانت أعمال تطويرها قد بدأت قبل اندلاع المواجهات، قبل أن تكتمل جاهزيتها وتدخل حيز الاستخدام الميداني.
وأضاف أن الجيش والقوات التابعة لحرس الثورة الإسلامية استخدموا كذلك صواريخ مطورة بقدرات محسنة، مؤكداً أن برامج البحث والتطوير العسكري استمرت رغم ظروف الحرب.
وأشار أكرمي نيا إلى أن المؤسسة العسكرية الإيرانية تعمل وفق خطة لتعزيز قدراتها الدفاعية عبر تطوير الصناعات المحلية وشراء معدات عسكرية متقدمة من دول حليفة، متوقعاً امتلاكها تجهيزات أكثر تطوراً خلال المرحلة المقبلة.
وكشف المتحدث باسم الجيش الإيراني أن المسيرات التي ظهرت في المرحلة الأخيرة من الحرب تتمتع بقدرات متقدمة مقارنة بالأجيال السابقة، بما فيها طائرات آرش 2، لافتاً إلى أن تفاصيل إضافية حول خصائصها ستعلن قريباً.