وقالت الوزارة في بيان إن الهجمات تعد انتهاكاً واضحاً لميثاق الأمم المتحدة، ولا سيما مبدأ حظر استخدام القوة، فضلاً عن كونها خرقاً صريحاً للبند الأول من مذكرة التفاهم الخاصة بإنهاء الحرب.
وأضافت أن هذه العمليات تظهر أن واشنطن لا تولي أي اعتبار لتعهداتها، معتبرة أن عدم الالتزام بالاتفاقات يشكل جزءاً من نهج الولايات المتحدة.
وأكدت الخارجية الإيرانية أنها تدين بشدة هذه الهجمات، محملة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة مسؤولياتهما تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين.
وشددت على عزم الجمهورية الإسلامية الدفاع عن سيادتها الوطنية ووحدة أراضيها في مواجهة أي اعتداء عسكري أمريكي، مستندةً إلى حق الدفاع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.