وأفادت مصادر لبنانية بأن إطلاق النار استهدف فريق الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية وعدداً من المواطنين قرب جرافة كانت تعمل على إزالة الركام وفتح الطريق، ما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة آخرين بجروح.
واعتبر حزب الله في بيان أن قتل المواطنين اللبنانيين في الجنوب يشكل انتهاكاً صارخاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي التزمت به المقاومة حتى الآن، موضحاً أن الجيش الصهيوني أطلق النار من أسلحة رشاشة باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدير بالنبطية، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، أحدهما موظف بلدي، وإصابة آخرين.
ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التوتر الأمني في جنوب لبنان، وسط الخروقات الصهيونية لاتفاق وقف إطلاق النار.