وجاء اللقاء بحضور وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وعدد من المسؤولين، في إطار زيارة وفد إيراني رفيع المستوى برئاسة قاليباف إلى سلطنة عمان، يحمل شعار ميناب 168، عقب اختتام زيارة عمل مكثفة إلى سويسرا.
وبحسب مصادر إيرانية، بحث الوفد الإيراني خلال زيارته إلى مسقط آليات توسيع التعاون بين البلدين، فيما جرى تشكيل لجنة مشتركة لإجراء مباحثات بشأن مضيق هرمز، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول طبيعة عملها حتى الآن.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن اللقاء تناول آخر مستجدات المحادثات بين طهران وواشنطن، حيث قدم الوفد الإيراني عرضاً حول مسار المفاوضات والخيارات المطروحة بشأنها.
وأضافت الوكالة أن سلطان عمان، بعد استماعه إلى إحاطة الوفد الإيراني، أعرب عن دعمه لمسار المفاوضات، متمنياً نجاحها والتوصل إلى نتائج إيجابية.
وتأتي زيارة الوفد الإيراني إلى سلطنة عمان في إطار تعزيز التنسيق بين البلدين ومناقشة ملفات ثنائية وإقليمية ذات اهتمام مشترك.